NCED
Just another Qatar University Blogs site

النسخة السابعة من أكاديمية جامعة قطر-إكسون موبيل للمرحلة الإعدادية

144

عقد المركز الوطني للتطوير التربوي بالشراكة مع إكسون موبيل النسخة السابعة من أكاديمية جامعة قطر-إكسون موبيل لتدريب معلمي ومعلمات الرياضيات والعلوم للمرحلة الإعدادية. أقيمت الأكاديمية في الفترة من 19/11/2018 إلى 22/12/2018 في فندق Four Seasons من الساعة 7:30 صباحا -2:00 مساء لمدة أربعة أيام متتالية.

قدّم التدريب فريق من اختصاصيي المركز الوطني للتطوير التربوي لمادتي العلوم والرياضيات وفريق أمريكي من الأكاديمية بحضور 48 معلمًا ومعلمة من المدارس الحكومية ومنظمة علم لأجل قطر، واختصاصيات مادتي الرياضيات والعلوم من التوجيه التربوي، ومديرة برامج العلوم في منظمة علم لأجل قطر.

تضمن التدريب العديد من أنشطة الاستقصاء وحل المشكلات المبنية على دورة التعلم الخماسية في موضوعات من مادة العلوم مثل التفاعلات الكيميائية، والعناصر الكيميائية والجدول الدوري بالإضافة إلى الدوائر الكهربائية (التوالي والتوازي ) وقياس فرق الجهد. كما مارس المشاركون العديد من مهارات الاستقصاء وحل المشكلات في موضوعات الاحتمالات واستخدام التناسب المنطقي في حل مسائل حياتية، واستخدام الرسم البياني الخطي في مادة الرياضيات.

تسلم المشاركون مجموعة من مصادر العلوم والرياضيات التي استخدمت في الأنشطة لتفعيلها في مدارسهم بالإضافة إلى شهادات المشاركة في البرنامج التدريبي.  وسوف يقوم اختصاصيو العلوم والرياضيات من المركز الوطني للتطوير التربوي بمتابعة أثر التدريب من خلال زيارات دورية منتظمة للمعلمين والمعلمات المشاركين في الأكاديمية لهذا العام 2018-2019.