عُقدت في الفترة من 30 أبريل إلى 8 مايو 2019 أنشطة وفعاليات الدورة الثالثة من مشروع تحليل الدرس، وفيها عرضت أربع مدارس مُشاركة في المشروع دروس بحثية متنوعة وثرية تم التخطيط لها منذ بداية الفصل الدراسي الثاني بقيادة اختصاصيي مادة الرياضيات من المركز الوطني للتطوير التربوي. المدارس المشاركة في هذه الدورة، هي: مدرسة ميمونة الابتدائية للبنات، ومدرسة آمنة بنت وهب الإعدادية للبنات، ومدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية للبنين، ومدرسة الظعاين الابتدائية الإعدادية للبنات.
قُدمت الدروس البحثية بحضور كلا من اختصاصيي مادة الرياضيات من المركز الوطني للتطوير التربوي، والأستاذة عائشة أمين أخصائية التطوير المهني من مركز التدريب والتطوير من وزارة التعليم والتعليم العالي، ومعلمي الرياضيات، ومديرين ونواب أكاديميين من المدارس التي عقدت فيها الدروس، ومن مدارس أخرى مشاركة في المشروع. بلغ عدد المشاركين في هذه الدورة 41 مشاركًا ومشاركة، استفاد من الدروس 120 طالبًا وطالبة من هذه المدارس، وقد كان لهذه الدروس أثر كبير في إثراء خبرة ومعرفة التربويين المشاركين بطريقة تحليل الدرس والتدريس القائم على حل المشكلات، ظهر ذلك جليًا في المناقشات التي أعقبت عرض الدروس البحثية، وشكلت فرصًا للتعلم لكل المشاركين.